وزير المياه والري: مشروع مائي لتحسين شبكات مياه دلاغة بمعان

262128 4 1540032413-780x405

التلفزيون الاردني- وقع وزير المياه والري رائد ابو السعود اليوم الثلاثاء، اتفاقية اعادة تأهيل انظمة المياه الرئيسية في منطقة دلاغة في محافظة معان، بقيمة تزيد على 145 الف دينار ممولة من المنحة السعودية.
وقال ابو السعود في بيان أصدرته الوزارة اليوم، ان الوزارة تتابع احتياجات المناطق المائية وتعمل على تنفيذها بعد استكمال الدراسات الفنية والتمويلية، مؤكدا ان الوزارة تولي تحسين خدمات المياه والصرف الصحي اهتماما كبيرا، لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب نتيجة موجات اللجوء السوري، وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه والطاقة ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات خلال الاوقات الماضية.
وأضاف ان المشروع الذي سينفذ من قبل مقاول محلي سيتضمن تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية في منطقة دلاغة، وتحسين شبكة مياه دلاغة بقيمة 635ر145 الف دينار ممولة من المملكة العربية السعودية، ضمن المنحة الخليجية بما يكفل تحسين التزويد للمواطنين في منطقة دلاغة قبل حلول الصيف القادم.
وبين الوزير، ان الوزارة/ سلطة المياه تواصل جهودها للعمل على تجاوز الاثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه، الذي تشهده جميع مناطق المملكة، مؤكدا انه بالرغم من كل الاجراءات التي اتخذتها الوزارة، الا ان هناك مزيدا من الاعباء المتراكمة بسبب هذه الظروف وارتفاع كلف التشغيل والصيانة والتحديات الاخرى.
ودعا، القائمين بالإشراف على المشاريع الى انجاز الاعمال وفق الانظمة الحديثة الجديدة واعلى مستويات الجودة وبموجب احكام العقود المبرمة في المواعيد، مبينا ان تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تطوير وتحسين وتأهيل المياه ومد شبكات جديدة في عدد من احياء ومناطق دلاغة وتقليل نسبة الفاقد وبالتالي توفير نفس الكميات للمواطنين لأغراض الشرب.
واشار ابو السعود، الى ان هذه الجهود التي تبذلها الوزارة ما كانت لتنجح لولا الدعم الدولي الكبير الذي يحظى به الاردن بسبب السمعة العربية والدولية الطيبة والنجاحات التي حققتها السياسات الاردنية، مثمنا التزام الاشقاء في الخليج العربي من خلال المنحة الخليجية بدعم قطاع المياه.
وحضر التوقيع امين عام الوزارة امين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، ونائب امين عام سلطة المياه فراس العزام، وعدد من المسؤولين في قطاع المياه.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.