الضريبة: اعفاء الغرامات يشمل المتأخرين بتقديم الاقرارات عن السنوات الماضية

 

1552127756344

 

التلفزيون الاردني - قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ان بإمكان المكلفين الذين لم يقدموا اقرارات ضريبة الدخل عن سنوات ماضية المبادرة بتقديم هذه الاقرارات ودفع المبالغ المعلنة فيها والاستفادة من قرار مجلس الوزراء بتمديد الاعفاء من الغرامات.
وبين الناطق الرسمي باسم الدائرة موسى الطراونة ردا على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية ان المكلفين الذين لم يتمكنوا من تسديد كامل المبالغ المطلوبة منهم دفعة واحدة بسبب ظروفهم، بإمكانهم تقديم طلب لتقسيط الارصدة المترتبة، وتسديد الدفعة الاولى وبذلك يتم التقسيط لكامل المبالغ المستحقة لنهاية العام الحالي.
وطلب الناطق الرسمي وهو ايضا مساعد المدير العام للدائرة المكلفين بالمبادرة إلى تقديم أي اقرارات لم يسبق تقديمها قبل نهاية شهر آذار الحالي، ودفع المبالغ التي يتم اعلانها في هذه الاقرارات للاستفادة من اعفاء كامل الغرامات المترتبة على عدم دفع الارصدة او التأخر في تقديم الاقرارات.
ودعا المكلفين الذين لم يسبق لهم تقديم الاقرارات الضريبية الى اغتنام قرار مجلس الوزراء بتمديد الإعفاء من كامل الغرامات عند تسديد اصل المطالبة لضريبتي الدخل والمبيعات، ومراجعة مديريات الدائرة ومراكزها خلال ساعات الدوام الرسمي خلال الشهر الحالي وهو اخر موعد للإعفاء من الغرامات ولن يكون هناك تمديد للقرار.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.