الدراج النعميات يسجل رقما جديدا في سباقات سترافا العالمية

636620782105541804

حقق الدراج الاردني أحمد صالح النعيمات رقما قياسيا جديدا في سباق الدراجات الاسبوعي الذي ينظمه موقع سترافا العالمي، بقطع مسافة طولها 762,1 كيلو متر في الأراضي السعودية الاسبوع الماضي مقارنة مع رقمه السابق البالغ 9ر619 كيلو متر.

وحطم النعيمات، المقيم في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية، رقمه القياسي السابق وسجل رقما قياسيا جديدا ببلوغ 1ر762 كيلو متر بزمن قياده قدره 45 ساعة، في تنافس التحدي وقطع المسافات الأسبوعي، وحصوله على المركز الأول بين مئات المتسابقين في العديد من دول العالم وفرق الدراجين المشاركين، حسب موقع سترافا العالمي.

وحل النعيمات الأول على دراجي الأردن وعددهم 297 دراجا، وفرنسا وعددهم 431 دراجا، وأبو ظبي 250، والمملكة العربية السعودية 1797 دراجا، والبحرين 416 دراجا وإيطاليا 329 دراجا، وغيرها من مجموعات الدراجين في دول عربية واجنبية.

وتمكن المتسابق النعيمات من تحقيق هذه الرقم القياسي رغم صعوبة الظروف الجوية التي يقود فيها في السعودية، من حيث العواصف الرميلة وارتفاع درجة الحرارة، وعدم وجود مسارب خاصة لمسير الدراجين مثل ما هو متوفر في الدول الاجنبية التي يتنافس مع متسابقيها.

وتطبيق سترافا يتابع المتسابقين بالدراجات والجري، عن طريق تقنية الـ (جي بي أس) ومواقع التواصل الاجتماعية، ويتيح المنافسات الأسبوعية، حيث يتم اعلان الفائزين بالترتيب على منصات سترافا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بها.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.