اعتقال 16 فلسطينيا ... وعمليات هدم واخلاء في مختلف المدن الفلسطينية المحتلة

21212154541514

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ودهم واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية طالت ستة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق مختلفة في مدن البيرة وسلفيت ورام الله ونابلس وجنين والخليل واعتقلت المواطنين الستة عشر.

كما شهدت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، توترا شديدا بعد اعتراض المواطنين على حفريات متواصلة للمستوطنين المتطرفين اليهود أسفل منازلهم في المنطقة.

وأكد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان في بيان له أن المستوطنين استدعوا قوات الاحتلال للتصدي للسكان المُعترضين، وسط مشادات حادّة هدّدت خلاله تلك القوات المواطنين بالاعتقال، والملاحقات.

ولفت السكان إلى حفريات متواصلة أسفل منازلهم في حي وادي حلوة، تتقاسمه جمعيات استيطانية يهودية متطرفة وسلطات الاحتلال الرسمية لتفريغ الأتربة أسفل مساكن المواطنين لشق أنفاق متعددة باتجاه جدار المسجد الأقصى الجنوبي، ومنطقة البراق، وقد تسببت هذه الحفريات سابقا بانهيارات أرضية، وتشققات، وتصدعات في منازل المواطنين المقدسيين .

وفي سياق متصل أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بإخلاء 16 عائلة من مساكنها في خربة ابزيق، شرق مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات في بيان له بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أخطرت بإخلاء 16 عائلة فلسطينية تقطن في المنطقة، يصل عدد أفرادها إلى نحو 80 شخصا، من الساعة السابعة صباحا حتى السادسة مساء؛ بحجة التدريبات العسكرية الاحتلالية .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.