استشهاد فلسطيني واعتقال 28 اخرين في الضفة الغربية المحتلة

 

pale

استشهد شاب فلسطيني من سكان مدينة جنين شمال الضفة الغربية إثر إصابته بعيار ناري في الرأس خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة برقين غرب جنين، التي شهدت عملية عسكرية إسرائيلية واسعة مساء امس السبت .

حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين مساء السبت، للمرة الثانية في غضون عدة ساعات، حيث حاصرت عشرات الدوريات الأحياء والمنازل، واحتلت العديد منها وحولتها إلى ثكنات عسكرية، إضافة إلى أن جنود الاحتلال استولوا على العديد من المنازل، واحتجزوا سكانها طوال العملية، فيما تم منع عشرات المواطنين من العودة إلى منازلهم.كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاحد ثمانية وعشرين فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله والخليل وبيت لحم وجنين وبلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة .

في حين هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، غرفتين دراسيتين في تجمع أبو النوّار البدوي المقام على أراضي المواطنين في بلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال ممثل تجمع "أبو النوار" في بيان "إن وحدات من شرطة الاحتلال وما تسمى "الإدارة المدنية" اقتحمت التجمع وأغلقت المنطقة، ثم شرعت بهدم غرفتين في المدرسة وهي الوحيدة التي تخدم طلبة هذه العائلات وتم إقامتها بدعم أوروربي"، موضحا أن ملف ترخيص المدرسة موجود لدى محكمة الاحتلال العليا، ولم يصدر عنها أي قرار بالهدم بعد.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.