المحقق الأمريكي الخاص يتهم 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات وموسكو تنفي

172739

قال المحقق الخاص الأمريكي روبرت مولر في لائحة اتهام  إن وكالة روسية و13 مواطنا روسيا تدخلوا في حملة الانتخابات الأمريكية في الفترة من 2014 حتى 2016 في إطار حملة متعددة الأركان تهدف إلى دعم دونالد ترمب وتشويه صورة منافسته هيلاري كلينتون.

 

وتحدثت لائحة الاتهام التي قدمها مكتب مولر والتي جاءت في 37 صفحة عن مؤامرة للإخلال بالانتخابات الأمريكية على يد أناس استخدموا حسابات إلكترونية زائفة لبث رسائل مثيرة للانقسام، وسافروا إلى الولايات المتحدة لجمع معلومات ونظموا مسيرات سياسية متظاهرين بأنهم أمريكيون.

وتقول لائحة الاتهام إن وكالة أبحاث الانترنت الروسية ”كان لديها هدف استراتيجي لزرع الانقسام في النظام السياسي الأمريكي بما في ذلك انتخابات الرئاسة 2016“.

وتعكس لائحة الاتهام إلى حد بعيد نتائج تقييم المخابرات الأمريكية في شهر كانون الثاني 2017 والتي توصلت إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات وأن هدفها تضمن في نهاية الأمر مساعدة ترمب.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه تم إخطار ترمب بشأن لائحة الاتهام التي أعلنت . ولم يقبل الرئيس الامريكي  ذلك التقرير أبدا كما ندد بتحقيق مولر في مزاعم تواطؤ حملته مع الكرملين بوصفه ”حملة ملاحقة“.

 

 

رويترز

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.