الصفدي ونظيره السعودي يبحثان المستجدات الاقليمية

636623371605726021

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة عادل الجبير محادثات ركزت على الجهود المبذولة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين اضافة الى المستجدات الاقليمية وسبل تطوير العلاقات الثنائية.

وبحث الوزيران سبل التعاون والتنسيق لتنفيذ مقررات اجتماع وزراء خارجية مجلس الجامعة العربية غير العادي الخميس الماضي، وقرارات الجامعة السابقة وقرارات القمة الاسلامية في اسطنبول أمس للحد من تداعيات قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس والذي دانه البلدان وجميع الدول العربية والإسلامية لأنه يشكل خرقا للقانون الدولي ولا أثر قانوني له، داعين لإطلاق تحقيق دولي في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة.

كما أكد الوزيران خلال لقائهما على هامش مؤتمر القمة الإسلامية غير العادي في اسطنبول استمرار التعاون مع الأشقاء والعمل مع المجتع الدولي من أجل كسر الجمود في جهود حل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الوزيران حرص البلدين الشقيقين على تطوير العلاقات الثنائية الأخوية الاستراتجية وتعزيزها في جميع المجالات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.