الملك يستقبل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي

الأربعاء, 07 آذار 2018 08:21

3333333333333333333333

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الثلاثاء، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، في اجتماع تناول علاقات التعاون والشراكة بين الأردن وحلف الناتو، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وركز اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين الأردن وحلف الناتو في المجالات العسكرية والتدريبية، وفي جهود محاربة الإرهاب الذي يهدد خطره منظومة الأمن والسلم العالميين، حيث أكد جلالة الملك حرص الأردن على تمتين علاقات الشراكة مع حلف شمال الأطلسي.

وتم التأكيد على ضرورة البناء على الاتفاقيات القائمة بين الجانبين، خصوصا برنامج التعاون والشراكة الثنائي المرتبط ببناء القدرات الدفاعية للمملكة، إضافة إلى تجديد عضوية الأردن في مجموعة الشركاء المتقدمين مع الحلف لمدة ثلاث سنوات أخرى.

وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بالأزمة السورية، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، يضمن إعادة الأمن والاستقرار لسوريا ويحفظ وحدة وسلامة أراضيها.

من جانبه، أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع التحديات الإقليمية، مؤكدا حرص الناتو على الارتقاء بالتعاون مع المملكة إلى أعلى المستويات.

كما أعرب عن تطلعه لقيام جلالة الملك بزيارة إلى مقر حلف الناتو، والاستماع إلى رؤيته حيال القضايا والأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.