الشواربة : العمل بمشروع نفق الصحافه يسير وفق البرنامج المعد

636543969368214387

 قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربه ان العمل بمشروع نفق الصحافة يسير وفق الخطة والبرنامج المعد، وان نسبة الانجاز العالية تدعو للارتياح في العمل بهذا المشروع وتشكل دافعا للمضي بتنفيذ المشاريع المرورية الكبرى التي ستشهدها العاصمة خلال العامين الحالي والمقبل لمعالجة الأزمات المرورية واضاف خلال تفقده امس الجمعة سير العمل بمشروع نفق الصحافة الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 60 بالمائة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد أن المواطن سيلمس الآثار الايجابية لهذه المشروعات على الواقع المروري في عمان حال إنجازها متوقعا ان يتم انجازه في ايلول المقبل .

وتفقد امين عمان أعمال رفع خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية تمهيدا لتنفيذ مشروع إنشاء مسارات الباص سريع التردد على التقاطع المتوقع البدء به قبل منتصف العام الحالي.

وكان قد تم صباح الامس انجاز إحدى الصبات الرئيسية ضمن المشروع الذي تبلغ كلفته 5 مليون و489 ألف دينار ويشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .

من جهته قال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إن مشروع تقاطع المدينة الرياضية الذي بوشر صباح اليوم بأعمال نقل خدمات البنية التحتية وتشمل تصويب اوضاع خدمات الصرف الصحي وتمديدات خطوط المياه والكهرباء والاتصالات بما لا يعيق العمل بتنفيذ المشروع من أهم المراحل في مشروع الباص سريع التردد .

ويتكون المشروع الذي ستتم المباشر به حال إنهاء نقل الخدمات من جسرين علويين للسيارات القادمة من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه صرح الشهيد، ومن دوار الداخلية باتجاه الشميساني بطول 500 متر تقريبا مع الإبقاء على الجسر والنفق الحالي .

وقال نائب مدير إدارة السير مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة انه يجري حاليا وضع خطة مرورية للتخفيف قدر الإمكان من تداعيات الازمة المرورية التي ستنتج حال المباشرة بتنفيذ تقاطع المدينة الرياضية والذي يعتبر عصب مروري هام في عمان .

وشارك في الجولة نائبا مدير المدينة للاشغال والمناطق والبيئة وعدد من المديرين التنفيذيين ومديري الدوائر المعنية في الامانة .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.