استشهاد شاب و اعتقال 15 اخرين في الضفة الغربية

الخميس, 22 شباط 2018 10:01

faaaa

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت عائلة الأسير ياسين عمر السراديح (33 عاما)، من مدينة أريحا، باستشهاده بعد اعتقاله فجر اليوم الخميس في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وأكدت عائلة الشهيد السراديح في بيان لها بأن ابنهم تعرض للضّرب خلال عملية اعتقال جنود الاحتلال له من منزله، وأنه لم يكن يعاني من أية أمراض قبل اعتقاله من قبل جيش الاحتلال .

و كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم ، خمسة عشر فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة .وأفاد نادي الاسير الفلسطيني في بيان  ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن بيت لحم وسلفيت ونابلس وجنين وطولكرم والخليل واعتقلت المواطنين الخمسة عشر .
في تلك الاثناء اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفل حارس غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية وأغلقت عدة طرق ومداخل فرعية فيها، وذلك لتأمين الحماية لدخول المستوطنين المتطرفين الى المقامات الدينية فيها.

في حين فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم نيران أسلحتها تجاه أراضي المزارعين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية ان قوات لاحتلال فتحت نيران اسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين واراضيهم شرق خانيونس، ما أجبرهم على مغادرة أراضيهم دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

و تزامنا مع ذلك أفادت صحيفة هآرتس العبرية، بأن بلدية الاحتلال في القدس صادقت مساء أمس الأربعاء، على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في المنطقة الواقعة بين مستوطنة "جيلو"، ومنطقة شارع الأنفاق، جنوب مدينة القدس المحتلة.وقالت الصحيفة، إن مساحة الارض التي ستقام عليها الوحدات الاستيطانية الجديدة تبلغ حوالي 280 دونما، ومعظمها أراض ملكية خاصة.