افتتاح مكتب لتنسيق شؤون المستثمرين المغتربين الأردنيين في الكويت

248861 18 1573465347

التلفزيون الأردني - أعلن رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، يوم امس من دولة الكويت، عن افتتاح مكتب خاص لتنسيق شؤون المستثمرين الأردنيين المغتربين في الخليج.
وذكر بيان صادر عن هيئة الاستثمار، اليوم، ان الوزني اكد خلال رعايته افتتاح ملتقى رجال الأعمال المغتربين الأردنيين الأول في دولة الكويت، جاهزية المملكة لاستقطاب الاستثمارات التي تشغّل الأيدي العاملة الأردنية والتي يكون لها عائد مالي مجزِ للمستثمرين، مستعرضا خلال كلمته أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة أمام رجال الأعمال الأردنيين المشاركين في الملتقى.
وبين الوزني، ان هيئة الاستثمار هي بيت المستثمر الوحيد التي تحتضن المستثمر ومشروعه الاستثماري، وهي صوت المستثمر مع الجهات الحكومية. من جانبه، اثنى السفير الأردني لدى دولة الكويت صقر أبو شتال، على الجهود الاستثنائية التي تبذلها هيئة الاستثمار في استقطاب الاستثمارات الواعدة للمملكة، مؤكدا جاهزية كادر السفارة للتعاون مع هيئة الاستثمار للترويج للفرص الاستثمارية في الاردن. وعلى صعيده، عرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، أبرز الفرص الاستثمارية في العقبة وأهمية استقطاب مستثمرين جدد من رجال الأعمال الأردنيين المغتربين في الكويت لما تتمتع به العقبة من مزايا تنافسية عديدة تجعلها وجهة مميزة للمستثمرين من مختلف دول العالم وخصوصا رجال الأعمال الأردنيين المغتربين.
واستعرض نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي، أهم الفرص الاستثمارية في سوق عمّان المالي، وجدد دعوته للحضور للاستثمار في السوق المالي لما لهذه الاستثمارات من عائد استثماري منافس. وتحدثت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، عن اهم قصص النجاح للاستثمارات التي يستثمر بها الصندوق، موضحة جاهزية الصندوق للدخول كشريك استراتيجي في المشاريع النوعية التي من الممكن إقامتها في المملكة، كونه أكبر صندوق استثماري سيادي في الاردن.
واوضح المدير التنفيذي لشركة معان التنموية المهندس حسين كريشان، اهمية منطقة معان التنموية والميزات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة وجاهزيتها لاستقطاب الاستثمارات الواعدة في منطقة معان التنموية وخصوصاً في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والعديد من المجالات التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة. واشار الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية عمر جويعد، الى الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية في المملكة والمزايا الممنوحة للشركات الصناعية داخل هذه المدن.
وقدّم الرئيس التنفيذي لمنطقة الثريا الصناعية التنموية محمد الحسبان، الفرص الاستثمارية في المنطقة، كونها منطقة صناعية جاذبة للاستثمار وتتمتع بقربها من العراق وسوريا، ولما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي مميز يسهم في دعم الصناعة الأردنية.
وأبدى رجال الأعمال الأردنيون المشاركون في الملتقى استعدادهم لدارسة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها، لتكون هذه الفرص خارطة لاستثماراتهم القادمة في المملكة. وعلى هامش الملتقى الاستثماري بحث الوزني والوفد الاردني، مع وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان سبل تعزيز التعاون ما بين البلدين الشقيقين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.
كما تم لقاء المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في الكويت بدر العجيل، حيث تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، وأبدى الجانب الكويتي استعداده لزيارة الاردن ودراسة الفرص الاستثمارية المعروضة لما تتمتع به هذه الفرص من إمكانية لتحقيق عائد استثماري مجزِ للمستثمرين الكويتيين.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الاستثمار لدولة الكويت وللمملكة العربية السعودية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة والفرص الاستثمارية في المملكة والتي ستكون خلال الفترة الواقعة بين 10 و14 تشرين الثاني الحالي.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.