اطلاق جمعية المدن الذكية الأردنية

000111 1

التلفزيون الأردني - اطلق أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة "أريك" المهندس محمد الطعاني  جمعية المدن الذكية الأردنية كأول جمعية عربية متخصصة في مجال المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا تعمل من اجل الطاقة الخضراء لتحقيق أهداف استدامة الطاقة والمياه والغذاء.
وقال الطعاني خلال المنتدى الدولي الثاني للطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي ان هدفنا الوصول خلال عام 2030 إلى تحقيق30 بالمائة في كفاءة استخدام الطاقة، ومثلها في الطاقة المتجددة والشبكة الذكية والقياس الذكي.
واوضح ان اللجنة العربية للطاقة المتجددة حددت العام الماضي مستقبل خريطة الطاقة التي تعتمد على الشبكة الذكية والمدن الذكية والطاقة الذكية والسيارات الذكية للعام 2030.
وأضاف ان المنتدى يهدف ايضا إلى فتح أقسام للابتكار والتحديث والشبكات الذكية في شركات الكهرباء في الوطن العربي. وحث جميع المرافق العربية على أنشاء أقسام جديدة للابتكار والذكاء اعتمادا على العملية الضخمة في هذه التقنيات وناقش المنتدى الذي اقيم بالتعاون بين الهيئة العربية للطاقة المتجددة أريك، والجمعية الأردنية للطاقة المتجددة وغرفة تجارة الأردن بمشاركة خبراء من 11 دولة عربية وتختتم اعماله اليوم، موضوعات تتعلق بالشبكات الذكية والمدن الذكية والسيارات الذكية والطاقة الخضراء وتخزين الطاقة والربط الكهربائي للطاقة المتجددة، بالإضافة إلى دور الطاقة المتجددة في التنمية المستدامة ومستقبل نقل الطاقة وموضوع إدارة الطاقة وترشيد الاستهلاك كخطوة رئيسية ومتلازمة مع الطاقة المتجددة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.