وفد الماني يبحث الاستثمار في مجال البيئة المياه والطاقة

iusdygfds

التلفزيون الاردني- بحث مفوض البيئة وشؤون الإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان نجادات ووفدا المانيا امكانية الاستثمار في المجال البيئي وتحلية المياه واقامة المشاريع المتعلقة بالطاقة والمياه وبما يعود بالنفع على المجتمع المحلي .
واكد نجادات في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الوفد اطلع على اهم المشاريع البيئية في مدينة العقبة، لافتا الى ان السلطة لديها دراسات للأثر البيئي وتسعى الى توسيع الاستثمار في هذا المجال من خلال تحلية المياه بالتعاون مع الشركات العاملة في العقبة.
وأشار الى ان محطة مياه العقبة هي اول محطة تحلية مياه في الاردن وتعتبر انموذجا يحتذى من حيث المستوى التكنولوجي المتقدم التي تعمل به، مشيرا الى ان شواطئ البحر الاحمر تلقى من السلطة عناية وحماية خاصة من الملوثات، وان المنظمة الاقليمية لحماية البحر الاحمر هي المعنية بحماية شواطئه وهناك تعاون مستمر بين السلطة والمنظمة في هذا المجال.
واكد نجادات حرص السلطة على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، مبينا ان لديها مشروع محطة العقبة للطاقة الذي يولد 20 بالمائة من مجمل الطاقة الشمسية المنتجة بالأردن، ونتطلع مستقبلا الى تنفيذ مشروع تحلية مياه البحر بالتعاون مع الدول المجاورة. بدورها قالت رئيسة الوفد رئيسة اللجنة العربية في البرلمان الالماني غابريلا غروبيرغ ان المانيا تدعم تطوير العلاقات العربية الاوروبية، مشيدة بعمق العلاقات الالمانية الاردنية في مختلف المجالات وخاصة الطاقة والبيئة وتحلية المياه .
واكدت اهتمام الجانب الالماني بالاستثمار في مجال الطاقة وخاصة في مدينة العقبة السياحية، مشيرة الى ان أعمال المنتدى العربي الألماني الثالث للطاقة والبيئة الذي تم عقده بعمان قبل يومين برعاية سمو الامير الحسن بن طلال والذي تنظمه المنظمة العربية الاورومتوسطية للتعاون الاقتصادي، بحث امكانية الاستثمار في هذا المجال بهدف الحفاظ على البيئة المستدامة الخالية من التلوث وحماية البيئة في الاردن والعقبة بشكل خاص .
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.