إنجاز تطلق حملة لاستقطاب الطلبة لبرامج الريادة والتوظيف

الإثنين, 01 تشرين1 2018 09:58

 

72735

التلفزيون الأردني -  أطلقت مؤسسة" إنجاز" حملة لاستقطاب الطلبة لبرامج الريادة والتوظيف ضمن الفصل الدراسي الأول في الجامعات والكليات كافة بالمملكة، بالتعاون والتنسيق مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وعمادات شؤون الطلبة.
وقالت الرئيس التنفيذي للمؤسسة ديمة البيبي، إن تنفيذ مجموعة البرامج لهذا الفصل سيكون بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، والمكتب الكندي للتعليم الدولي (سي بي اي ايه) وجامعة ريرسون الكندية وبرنامج الشراكة الدنماركية العربية (دي اي بي بي)وشركة أدوية الحكمة.
وبينت البيبي أن الحملة تستمر في الجامعات والكليات بهدف استقطاب الطلبة لمجموعة البرامج الهادفة إلى بناء وتطوير قدراتهم بمجال ريادة الأعمال والريادة المجتمعية وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لتأسيسها وتطويرها.
وأضافت أن البرامج المقدمة للطلبة تهدف أيضا إلى بناء المهارات والقدرات التي يحتاجها الشباب لدخول سوق العمل لزيادة فرصهم بالحصول على وظائف بعد التخرج.
وتتطور مؤسسة إنجاز وتنفذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجية واللاصفية للطلبة من خلال مجموعة من الشراكات مع القطاعين العام الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل بناء مهارات الشباب وإلهامهم وتهيأتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية لإيمانها بأن تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل يعد مسؤولية مشتركة للقطاعات والجهات الفاعلة في المجتمع.

بترا