الأردن يستضيف ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر

الأحد, 25 شباط 2018 08:55

636550832024814008

 ينظم اتحاد رجال الأعمال العرب بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين في السابع من شهر نيسان المقبل بمنطقة البحر الميت الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية".

وقال رئيس الاتحاد والجمعية حمدي الطباع في بيان صحفي اليوم السبت إن الملتقى سينعقد بمشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص، وممثلي جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية وصندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف ان الملتقى في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها عدد من الدول العربية سيركز على عدد من المحاور لمناقشتها، منها تقييم الوضع الاقتصادي في الوطن العربي واستشراف العلاقات الاقتصادية العربية مع التكتلات الاقتصادية العالمية.

وبين انه سيتم وضع رجال الأعمال والمستثمرين العرب في أحدث المستجدات العالمية في محاور الاقتصاد الأخضر، والاقتصاد المعرفي والثورة الإلكترونية الاقتصادية والعملات الرقمية ودور الشباب العربي في ريادة الأعمال وفرص الاستثمار في الوطن العربي.

وشدد على دور الاستثمارات العربية المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، وارساء الدعائم الأساسية للتكامل الاقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة بين الدول العربية.

وأشار أمين عام الاتحاد ثابت الطاهر الى أن الاتحاد يعمل حالياً على ايجاد فرص لشراكات عربية حقيقة لمشاريع بالأردن والوطن العربي من خلال مذكرات تفاهم ستوقع على هامش أعمال الملتقى، إضافة إلى تأسيس مجالس أعمال مشتركة بين عدد من أعضاء الاتحاد.

وأكد أن الظروف التي تشهدها المنطقة تحتم على الحكومات العربية التعاون مع القطاع الخاص بمختلف مؤسساته لمواجهة الضغوط الاقتصادية التي أفرزتها الأزمات السياسية من خلال تعزيز التكامل التجاري واقامة استثمارات جديدة لتوفير فرص العمل للشباب.

وتوقع مدير عام الاتحاد طارق حجازي أن يشارك في أعمال الملتقى اكثر من 300 رجل أعمال ومستثمر وشخصيات اقتصادية عربية، من خمس عشرة دولة عربية.

يذكر أن اتحاد رجال الأعمال العرب، الذي يتخذ من عمان مقرا له، تأسس سنة 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى الربح، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية.

 

 

بترا