وزير الطاقة يؤكد ضرورة الابقاء على الجاهزية العالية لمركز طوارئ هيئة الطاقة

154510.jpg

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ضرورة الإبقاء على الجاهزية العالية لمركز المراقبة والطوارئ في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن للتعامل مع تداعيات الأحوال الجوية على شبكات الكهرباء لضمان أمن تزويد المشتركين بالطاقة الكهربائية في مختلف مناطق المملكة وتسريع عملية إعادة التيار الكهربائي في حال الانقطاعات.

وأكد الوزير الخرابشة لدى تفقده، امس السبت، مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة، والية متابعة أداء النظام الكهربائي في ظل الأحوال الجوية التي تشهدها المملكة أهمية الدور الذي تطلع به الهيئة في العمل على حماية مصالح المستهلكين والشركات العاملة في القطاع الذي يغذي بالتيار الكهربائي سكان المملكة وجميع القطاع الاقتصادية.

واستمع الوزير الخرابشة من رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري الى عرض حول دور الهيئة في متابعة أداء شركات الكهرباء خلال الأحوال الجوية الطارئة وجاهزية مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة لتقي شكاوى المواطنين ومعالجتها.

وقال ان الأعطال التي طرأت خلال المنخفض الجوي وعلى مختلف الشبكات كانت اعتيادية تم معالجتها خلال فترات زمنية "معقولة جدا".

وأشار الحياري الى ان الهيئة وفي اطار ضمان جودة الخدمات التي تقدمها الشركات توزع على متلقي الخدمة، خاصة الذين تعرضت اشتراكاتهم لانقطاع التيار الكهربائي استبيانات لاستطلاع آرائهم حول أداء الشركات.

وتطرق اللقاء الى دور الهيئة في مراقبة وتنظيم قطاعات "المحروقات والمشتقات النفطية والعمل الاشعاعي والنووي والتعدين".

ورافق الوزير الخرابشة في الزيارة مدير كهرباء الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة .

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.