اتحاد اليد: ماضون في خطة استراتيجية لتطوير اللعبة

 

33e163357b0f973eb00ff6af6249ae35أكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي أن مجلس الاتحاد ماض في تطبيق الخطة الاستراتيجية التي وضعها عند توليه مهام عمله، بهدف الارتقاء باللعبة وتطويرها.

وقال ان الاتحاد قطع شوطا جيدا في سبيل تحقيق الاهداف المنشودة، والتي تهدف بالدرجة الاولى الى الارتقاء باللعبة، لينعكس ذلك على المنتخبات الوطنية والاندية.
وبين في تصريح لـ(بترا) أن الاتحاد وضع خطة لتطوير اللعبة بالتعاون مع الخبراء، حيث تم التركيز على رفع عدد مباريات البطولات المحلية للاندية، بهدف زيادة الاحتكاك ومنح اللاعبين مزيدا من الخبرة، وهو ما تحقق في بطولة الدوري التي انتهت أخيرا، والتي شهدت اثارة وندية بعد أن نجح الاتحاد في مضاعفة عدد المباريات لينعكس ذلك على مستوى الاندية.
واضاف "وضعنا ايضا خطة تهدف الى الاهتمام بالمواهب، من خلال التركيز على مراكز الواعدين، لاكتشاف لاعبين قادرين على اثراء المنتخبات والاندية في المستقبل، وخلق جيل جديد قادر على اعادة الالق لكرة اليد الاردنية".
واوضح أن نشر اللعبة في جميع انحاء المملكة يعد هدفا من أهداف الاتحاد، وهو ما دفع لتنظيم بطولة شاطئية اختتمت يوم الجمعة الماضي، بانتظار اقامة بطولة شاطئية اخرى في مدينة اربد الشهر المقبل، سعيا لتوسيع قاعدة كرة اليد واعادة الاهتمام بها.
واضاف "نجحنا في استضافة بطولة غرب اسيا للسيدات قبل فترة وجيزة، وسنقوم ايضا باستضافة بطولة اسيا للناشئين خلال ايلول المقبل، مع العمل على استضافة بطولة الاندية الاسيوية"، معتبرا ان احتكاك لاعبينا مع فرق ومنتخبات قوية، يساعد في تطوير قدرات اللاعب الاردني، بما ينعكس ايجابا على كرة اليد الاردنية وهو الهدف الذي ينشده الاتحاد.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.