الوسط الرياضي متفائل بقدرة منتخب السيدات على بلوغ مونديال فرنسا

lllllll

أبدى الوسط الرياضي المحلي تفاؤله بقدرة المنتخب الوطني للسيدات على التأهل لنهائيات كأس العالم التي تقام في فرنسا العام المقبل.

واعتبر الرياضيون ، أن الظروف التي وفرها اتحاد كرة القدم لمنتخب السيدات، خاصة فيما يتعلق بالمعسكرات الخارجية والمباريات الدولية القوية، كفيلة بتأهيل اللاعبات للوصول الى مستويات فنية جيدة تمكنهن من بلوغ مونديال فرنسا.

ويشارك منتخب السيدات في بطولة كأس اسيا التي تقام في عمان خلال الفترة من 6 الى 20 نيسان المقبل، بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها الى مجموعتين، بحيث يتأهل 5 منتخبات من اصل 8 الى مونديال فرنسا.

ووقع المنتخب الوطني للسيدات في كاس اسيا في المجموعة التي ضمت منتخبات الصين وتايلند والفلبين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات استراليا واليابان وفيتنام وكوريا الجنوبية، حيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى مونديال فرنسا، فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث في كل مجموعة مع بعضهما لاختيار الفريق الخامس المتأهل لمونديال فرنسا.

واكد رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، أن ما توفر لمنتخب السيدات من فترة اعداد مثالية لم يتوفر لاي منتخب في السنوات الماضية، مشيرا الى ان الشارع الرياضي يرى أن الفرصة مؤاتية لتحقيق انجاز غير مسبوق للكرة الاردنية والكرة العربية النسوية.

وقال قائد المنتخب الوطني السابق لكرة القدم حاتم عقل، إن الكرة الاردنية على ابواب تحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في بلوغ منتخب السيدات نهائيات كاس العالم، لافتا الى ان المنتخب خاض معسكرات تدريبية خارجية في دول متقدمة في كرة القدم النسوية مثل اليابان والولايات الامريكية المتحدة واسبانيا، وشارك في مباريات قوية مع المنتخبات الاجنبية والاندية، ما رفع من درجة تحضيراته لكاس اسيا المؤهلة لمونديال فرنسا.

وتمنى رئيس اتحاد الريشة الطائرة والمحاضر في جامعة اليرموك الدكتور حمودة ذيابات، أن يشهد شهر نيسان المقبل الفرحة الكبرى للاردنيين بشكل خاص وللعالم العربي بشكل عام بتأهل اول منتخب عربي الى المونديال.

يشار الى ان منتخب السيدات يختتم اليوم الخميس، معسكره التدريبي في اسبانيا، باشراف المدرب الاميركي مايكل ديكي.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.