لقاء في الطفيلة يناقش القضايا البيئية

oooooooooooooooooooooooo

أكد مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات ان الوزارة تسعى للنهوض بالمنظومة البيئية عبر جملة مسارات ومشروعات تستهدف حماية عناصر البيئة التي يعتبر الانسان أهمها، مشيرا بهذا الخصوص الى حزمة مشروعات وانظمة بدأت الوزارة بتنفيذها لحماية البيئة، من ضمنها التخلص من النفايات الالكترونية وتتبع صهاريج نقل المواد العادمة عبر نظام GBS الى جانب تنفيذ حملات توعوية في مختلف مناطق المملكة والعمل على حل مشكلة استخدامات البلاستيك والاكياس البلاستيكية وغيرها.

وأشار الخلفات خلال لقاء اليوم مع ممثلي الجهات الرسمية والخاصة الداعمة والمشاركة في الحملات الوطنية التي تطلقها وزارة البيئة سنويا الى انه سيتم تنفيذ حملة نظافة شاملة ضمن مبادرة "صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا" التي ستنفذها الوزارة منتصف الشهر المقبل بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والشعبية، مبينا ان هذه الحملة ستنفذ بمشاركة 500 مواطن بهدف التوعية البيئية وضرورة التخلص من النفايات بالطرق السليمة وزراعة الأشجار والعناية بها وفوائدها على البيئة، وسيتم تنفيذها في غابات لحظة وبصيرا.

وأكد أهمية تفعيل كافة القوانين المتعلقة بالحفاظ على الغابات سواء في المراقبة أو الحماية أو الإسهام في زراعتها وتكثيرها للوصول إلى مساحات كبيرة خضراء وتوفير كافة المرافق الحيوية اللازمة للتنزه.

من جهته قال متصرف لواء بصيرا اسماعيل الصرايرة ان الحملة التي سيشارك فيها العديد من الجهات الرسمية والشبابية والشعبية تستهدف الحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في نظافة المواقع السياحية.

 

بترا.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.