مجلس الطفيلة يعقد اجتماعا لمناقشة حزمة مشروعات تنموية

Jordan-Dana-Biosphere-Reserve-scenery2

 أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة أن مجلس المحافظة تمكن وعبر لجانه الدائمة من تحقيق حزمة منجزات في العديد من القطاعات التنموية الرامية إلى رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين خلال اجتماع عقد اليوم في قاعة دار المحافظة أنه تم المباشرة بإجراءات اقامة مدارس جديدة وتنفيذ مشروعات للصيانة في العديد من مدارس محافظة الطفيلة وبكلفة تتجاوز ستة ملايين دينار.

وبين ان مجلس المحافظة قرر تخصيص مبلغ 12 مليون دينار على مدار العام الحالي والعام والمقبل لإقامة 10 مدارس جديدة ستكون موزعة على مناطق الطفيلة بشكل عادل.

وبين انه تم لقاء وزير الاشغال العامة بغية اعادة تأهيل الطريق الملوكي وتفرعاته، مع العمل بالمتابعة والاشراف على المدارس التي سيتم تنفيذها.

وكشف عن تخصيص مبلغ اخر بقيمة ستة ملايين دينار ستوجه لتنفيذ اعمال صيانة لنحو 17 مدرسة وذلك بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تشمل مدارس في قصبة الطفيلة والعين البيضاء وخصص لكل مدرسة مبالغ تتراوح ما بين 300 الى 400 الف دينار، فيما ستكون المباشرة بصيانتها مع منتصف العام الحالي.

ولفت إلى أن المجلس قام بالمساهمة في عقد لقاءات لزيادة الدعم لجامعة الطفيلة التقنية، إلى جانب العمل على إدراج مشروعات استثمارية لتربية الأسماك لاستغلال مياه سد التنور مع السعي للإسراع في تنفيذ مشروع سد الوادات، في وقت تم عقد لقاءات لغاية تنفيذ مشروعات للطرق في عدد من المناطق.

واستعرض أعضاء المجلس حزمة قضايا ومشاكل تهم المواطنين مثلما تم عرض ابرز المشاكل التي تعيق تنفيذ مشروعات بناء المدارس منها آليات استملاك قطع الاراضي، كما جرى خلال الاجتماع مناقشة المشروعات المقررة على خطة العام الحالي في مختلف القطاعات التنموية .

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.