الغزاوي يفتتح معرضا تشغيليا في جرش

 

54e683d4a0edd41f002de017054a205a

 افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي، اليوم الاربعاء، في صالة قصر الربيع في جرش، يوما وظيفيا ومعرضا للتشغيل الذاتي للسيدات بالشراكة مع محافظة جرش وبدعم من غرفة تجارة المحافظة.

وقال الغزاوي ان دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهئية البيئة المناسبة لمؤسسات القطاعين الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، مبينا ان مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بين صاحب العمل والباحثين عن العمل بالنظر الى العرض والطلب بطريقة حضارية وجيدة للباحثين عن عمل .

واشار الغزاوي الى ان الدور الذي تؤديه الوزارة الان هو التشغيل وليس التوظيف، ودور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب، لافتا إلى ان هذا المعرض يجسد خبرات كيبرة ويلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن العمل .

واضاف الغزاوي، ان وزارة العمل وبالتنسيق مع الشركاء تولي موضوع معالجة البطالة جل اهتمامها وتضعه على رأس اولوياتها من خلال وضع تصور تنموي مستدام يشمل المحافظات والمناطق النائية البعيدة عن مراكز المحافظات، مؤكدا ضرورة تأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم في مختلف المهن والوظائف للحصول على فرص العمل المتاحة في سوق العمل .

وشارك في المعرض 38 شركة من مختلف القطاعات، وعرضت 1660 فرصة عمل مع توفر نحو 2100 وظيفة شاغرة.

ويأتي هذا المعرض الذي حضره محافظ جرش مأمون اللوزي ورئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ومدير الشرطة العميد سامي الهميسات وفعاليات رسمية وشعبية، تجسيدا حقيقيا للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بهدف المساهمة في توفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل .

وجال الغزاوي والحضور على المعرض التشغيلي ومعرض تسويق منتجات المرأة الذي يشتمل على المنتجات والصناعات اليدوية والتجميلية للسيدات والمنتجات الزراعية والتريكو والخياطة والصناعات الخفيفة والفسيفساء واعمال القش .

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.