اجتماع لقراءة التصورات النهائية لمشروع تطوير وسط اربد

الخميس, 08 شباط 2018 11:41

irbid

ركز اجتماع رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ولجنة متابعة تطوير وسط المدينة اليوم الخميس على قراءة التصورات النهائية للمشروع تمهيدا لاعلان نتائج دراساته عبر جلسة حوارية من المقرر اشراك المجتمع المحلي فيها والجهات ذات العلاقة.

وقال بني هاني ان البلدية واللجنة المكلفة بمتابعة المشروع وضعت تصوراتها المتصلة بتوسيع منطقة الدراسة،لافتا الى ان المشروع يحظى بدعم من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجه بتوفير مليون دينار لدعم دراساته .

واضاف ان المشروع يعول عليه بعد اقرار اليات تمويلة ان يكون عاملا مساندا في حل المشاكل البيئية والمرورية في الوسط الى جانب الحفاظ على هوية المدينة التراثية والثقافية والاجتماعية من خلال مشروعات محددة ومقبولة .

وقال بني هاني ان المشروع يعتبر من المشروعات المهمة التي تعتزم البلدية تنفيذها باعتباره مسألة حيوية في مجالات الحفاظ على البيوت التراثية القديمة وتنظيمها وربط ذاكرة الانسان بالماضي من خلال المحافظة على جمالية هذا الوسط.

يشار ان المشروع يتضمن دراسة مرورية لمسافة تمتد لقرابة خمسة كيلو مترات تربط شمال المدينة بجنوبها،اضافة الى دراسات حضرية ومعمارية وتراثية والبنية التحتية من خلال اقامة مشروعات وايجاد فضاءات وساحات عامة ومعالجة مشاكل بيئية كحكسبة المفرق والبسطات وتواجدها واية مظاهر سلبية اخرى .

 

بترا