وفد مجلس الكنائس العالمي يزور مركز اغاثة اللاجئين

 

 

98653202.jpg

زار وفد مجلس الكنائس العالمي اليوم الاربعاء مركز اغاثة اللاجئين التابع لجمعية مجلس كنائس الشرق الادنى في مخيم الشهيد عزمي المفتي.

واطلع الوفد الذي ضم رئيس الوفد امين عام مجلس الكنائس العالمي اولاب تفيت، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس، إلى شرح عن واقع الخدمات المقدمة للاجئين في مركز مخيم الشهيد.

وبين عضو اللجنة التنفيذية عودة القواس ان المركز انشئ عام 1949 لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين لكنه مع توالي موجات اللجوء التي حدثت في المنطقة اصبح مخيما عاما للاجئين من كافة الدول التي لجأت رعاياها الى الاردن.

واشار الى انه يستفيد من خدمات مركز اغاثة اللاجئين في مخيم الشهيد ما يزيد عن خمسة آلاف لاجئ سنويا فيما يزيد عدد اللاجئين الذين تستقبلهم مراكز الاغاثة التابعة للمجلس في الاردن، وهي خمسة مراكز عن 30 الف لاجئ.

ولفت الى ان مراكز الاغاثة، ومنها مركز مخيم الشهيد توفر التدريب اللازم للاجئات من مختلف الجنسيات على اعمال ومهن وحرف يدوية ومنزلية لتمكينهم اقتصاديا وزيادة قدرتهن في الاعتماد على الذات، منوها الى ان المركز يهتم ايضا بالجوانب التسويقية لمنتجات اللاجئات.

بدوره اشاد تفيت بدور مراكز الاغاثة التابعة لمجلس الكنائس العالمي ولجمعية مجلس كنائس الشرق الادنى في الاردن عموما وفي مخيم الشهيد خصوصا في دعم ورعاية اللاجئين وتوفير ادوات التمكين لهم، مثمنا دور الاردن قيادة وحكومة وشعبا في استقبال موجات اللجوء رغم شح الامكانات والموارد.

ودعا المجتمع الدولي ومؤسساته الى تحمل مسؤولياته تجاه الاردن ودعمه لتمكينه من تحمل اعباء هذا اللجوء الذي يفوق قدرات أكثر الدول قوة اقتصادية.

وجال الوفد على اجنحة واقسام المركز والمشاغل التابعة له "الخياطة والمنتوجات المنزلية والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والصناعات الغذائية البسيطة"، وعبر عن مدى اعجابه بما شاهده من مستوى متقدم للمستفيدات من خدمات المركز.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.