وزير الداخلية يفتتح مديرية دفاع مدني شرق اربد

 

636420319551652895.jpg

 افتتح وزير الداخلية غالب الزعبي امس الثلاثاء مبنى مديرية دفاع مدني شرق اربد، التي تم استحداثها لخدمة مناطق اختصاص اقسام عمليات الانقاذ والاسناد والمدينة وبني عبيد ومدينة الحسن الصناعية والرمثا وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وسهل حوران وشرق اربد وبني كنانة والمنصورة وصمد.

واكد الوزير خلال جولته على مرافق المديرية واقسامها يرافقه مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة على اهمية التطورات التي شهدها جهاز الدفاع المدني وعصرنة تجهيزاته ومعداته ورفده بمختلف التقنيات، التي تمكن افراده من القيام بمهامهم وواجباتهم باحتراف، لافتا الى اهمية المديريات وتفرع المراكز عنها لتشمل مختلف مناطق المملكة ما يمكن من سهولة التعامل مع الاحداث التي تقع ضمن مهام وواجبات الجهاز بسهولة ويسر وتلبية احتياجات المواطنين من مختلف النواحي الميدانية والوقائية.

من جانبه قال مدير المديرية المقدم غسان خطاطبة ان استحداث المديريات والمراكز يأتي، انعكاسا لاهتمام القيادة الهاشمية باحتياجات المواطنين ويجسد الدور الهام الذي يضطلع به الجهاز، في الحفاظ على ممتلكات المواطنين من الحوادث المختلفة، والتسهيل عليهم في مختلف الشؤون التي تتطلب وجود تلك المديريات.

واضاف ان "ما شهدته محافظة اربد من نهضة عمرانية وكثافة سكانية تطلب مواكبة تلك التغيرات لتقديم الخدمات المُثلى عملياتياً وإداريا" ، والتسهيل على المواطنين والمستثمرين في مجال تراخيص المهن والمخططات الهندسية وغيرها لضمان الاستثمار الأمن في المنشآت.

وثمن النائب عبد المنعم العودات نيابة عن المجتمع المحلي، الدور الريادي لجهاز الدفاع المدني الذي يرفع شعار التطوير والتحديث في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، والمهنية والاحترافية اللتين يتمتع بهما منتسبو الجهاز في تقديم الخدمات الإنسانية.

وقد حضر الافتتاح قائد امن اقليم الشمال العميد عبيد الله المعايطة ونائب محافظ اربد عاطف العبادي وعدد من النواب والمسؤولين وممثلي المجتمع المحلي والمدني.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.